رابعاً : انظمة المتاجر الالكترونية:

وهي التي تستخدم لبناء مواقع التجارة الالكترونية التي يتم بيع المنتجات فيها سواءً كانت منتجات الكترونية يمكن توصيلها عن بعد بواسطة الانترنت، او منتجات ملموسة يتم إرسالها عبر خدمات الشحن الدولي، هنالك بعض الأنظمة الغير مجانية كما أن هنالك انظمة مجانية ومفتوحة المصدر تقدم أدوات احترافية ونظام قوي يحقق المطلوب وزيادة، من هذه الأنظمة المجانية:

زين كارت Zen Cart

هو برنامج متخصص في بناء مواقع التجارة الإلكترونية؛ برنامج عربة تسوق مفتوح المصدر مجاني وسهل الاستخدام. تم تطوير برنامج تصميم موقع التجارة الإلكترونية من قبل مجموعة من أصحاب المتاجر والمبرمجين والمصممين والمستشارين الذين يشاطرونهم الرأي والذين يعتقدون أن تصميم موقع التجارة الإلكترونية يمكن أن يتم ، ويجب أن يتم بطريقة مختلفة.

دعم اللغة العربية : غير معروف

رابط الموقع | رابط التحميل

 

أوبن كارت OpenCart

أوبن كارت إحدى أنظمة إدارة المتاجر على شبكات الإنترنت معتمده في ذلك على لغة البي إتش بي عن طريق استخدام قاعدة بيانات ماي إس كيو إل ومكونات لغة إتش تي إم إل. يتم توفير الدعم للغات والعملات المختلفة، وهي متاحة بالمجان لمستخدي رخصة جنو العمومية العامة.

دعم اللغة العربية : يدعم

رابط الموقع | رابط التحميل

 

نظام او اس كوميرس OS Commerce

نظام او اس كوميرس OS Commerce يوفر لك الأدوات اللازمة لإعداد متجرك وموقعك الإلكتروني الكامل والمستضاف ذاتيًا مجانًا لبيع المنتجات والخدمات للعملاء في جميع أنحاء العالم بأمان. لديك حق الوصول الكامل إلى مخزنك وبياناتك عبر الإنترنت والتحكم التام فيهما.

دعم اللغة العربية : غير معروف

رابط الموقع | رابط التحميل

 

ماجنتو Magento

ماجنتو هي منصّة مفتوحة المصدر للتجارة الإلكترونيّة مكتوبة بلغة بي إتش بي. بدأت شركة .Varien Inc الأمريكيّة تطوير البرنامج بمساعدة متطوّعين، وأعلنت عن الإصدار الأوّل منه في 31 مارس سنة 2008. باع روي روبن، المدير التنفيذي السّابق لشركة .Varien Inc، حصّة معتبرة من الشركة إلى إيباي؛ التي استحوذت في نهاية المطاف على .

اللغة العربية : غير معروف

رابط الموقع | رابط التحميل

أكمل باقي أجزاء المقال

ما هو نظام إدارة المحتوى CMS ؟
الجزء الأول : أنظمة البوابات الالكترونية
الجزء الثاني: أنظمة المدونات
الجزء الثالث : أنظمة المنتديات
الجزء الرابع : انظمة المتاجر الالكترونية
الجزء الخامس : أنظمة مواقع الويكي Wiki